أردوغان وزلينيسكي يبحثان تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

ايوي بريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
أردوغان وزلينيسكي يبحثان تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

ايوي بريس

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأوكراني فلوديمير زلينيسكي، اليوم الأربعاء، آخر التطورات بشأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وحسب بيان للرئاسة التركية، أكد أردوغان خلال اتصال هاتفي مع زلينيسكي، على مواصلة أنقرة جهودها الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق سلام ووقف دائم لإطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف البيان أن أردوغان قال إنه سيواصل جهوده لعقد لقاء يجمع بين الرئيسين الروسي والأوكراني لعقد مفاوضات مباشرة.

وأوضح أن تركيا ستواصل إيصال المساعدات الإنسانية للأوكرانيين، سواء داخل أوكرانيا أو الموجودين بالدول المجاورة لها.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أجرى اليوم بموسكو مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، ضمن جولة ستقوده إلى كييف غدا الخميس.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق