أسبوع الفرنكوفونية : وسن الزيلاشي تسلط الضوء على الثقافة المغربية

ايوي بريس23 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
سياسة
أسبوع الفرنكوفونية : وسن الزيلاشي تسلط الضوء على الثقافة المغربية

ايوي بريس

تم خلال أسبوع الفرنكوفونية المنظم بالعاصمة الأسترالية، تسليط الضوء على الحضارة والثقافة المغربية المتميزة بالتقاسم وقيم العيش المشترك.

وأكدت سفيرة المغرب لدى أستراليا السيدة وسن الزيلاشي، أن هذا الحدث متعدد الثقافات مكن من تعريف الجمهور الأسترالي بمختلف الروافد الثقافية والهوياتية لبلادنا.

وشكل هذا الحدث مناسبة تذوق خلالها الأستراليون من مختلف الأعمار نكهات فن الطبخ المغربي، فضلا عن التعرف على المؤهلات السياحية للمغرب، ولا سيما المناظر الطبيعية الجبلية والساحلية والصحراوية المعروضة في الجناح المغربي الذي أقيم في “السوق الفرنكفونية”.

وتميز هذا الأسبوع بتنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تحتفي بقيم التعايش، إلى جانب مسابقة مدرسية تحت شعار “قل لي عشر كلمات!”، قدمت خلالها السفارة المغربية بكانبيرا للتلاميذ الأستراليين تعريفا بالخصائص التاريخية والجغرافية والثقافية للمملكة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق