أول أيام رمضان السبت في مصر وفلسطين ودول عربية أخرى

ايوي بريس1 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
أول أيام رمضان السبت في مصر وفلسطين ودول عربية أخرى

ايوي بريس

أعلنت عدد من الدول العربية أن غرة شهر رمضان الأبرك لعام 1443 هـ ستكون يوم غد السبت الموافق للثاني من أبريل 2022.

وهكذا أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا عقدت جلسة شرعية لتحري هلال شهر رمضان الكريم وتأكدت لها الرؤية ليكون يوم غد هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

من جهتها قالت دار الإفتاء في مصر إن اللجن العلمية والشرعية، استطلعت هلال رمضان لعام 1443 هـ، بعد مغرب اليوم، فتأكد لها ثبوته، ليكون اليوم هو متم شهر شعبان وغدا فاتح رمضان المعظم.

وفي فلسطين أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي قطر قالت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن اليوم هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم غد السبت الموافق ل 2 أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان الإماراتية أن غدآ السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك. وفي مملكة البحرين أعلنت هيئة الرؤية الشرعية أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أكد ديوان الوقف السني في العراق، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وأن يوم غد السبت هو غرة الشهر.

وأعلنت هيآت الإفتاء والرؤية في كل من الكويت والأردن وسوريا ولبنان ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل ليكون يوم غد أو ايام الصيام في هذه الدول.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق