إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، تحول جذري في تدبير المجال الغابوي بالمغرب

ايوي بريس7 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، تحول جذري في تدبير المجال الغابوي بالمغرب

ايوي بريس

أكد المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالنيابة، عبد الرحيم الهومي أن إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات يمثل تحولا جذريا في تدبير المجال الغابوي بالمغرب.

وقال السيد الهومي، في تصريح صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الوكالة، المنعقد الأربعاء بالرباط تحت رئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، الذي جاء في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية الجديدة “غابات المغرب 2030-2020″ التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يمثل تحولا جذريا في تدبير المجال الغابوي ببلادنا”.

وأوضح، في هذا الصدد، أن هذا التحول سيمكن من جعل المجال الغابوي قطاعا منتجا، ويضطلع بأدوار بيئية واجتماعية واقتصادية.

وأضاف أن “اجتماع  اليوم يعطي الانطلاقة الفعلية للوكالة، التي ستشرع في ممارسة الأدوار المنوطة بها في مجال تدبير المجال الغابوي ومحاربة التصحر”.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتطرق لمجموعة من النقاط المتعلقة بآليات اشتغال الوكالة، مبرزا أن المجلس الإداري وافق، في هذا السياق، على مجموعة من النصوص والمقترحات.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق