إطلاق حملة بشعار “كونوا يقظين وسوقوا بحذر”

ايوي بريس9 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
إطلاق حملة بشعار “كونوا يقظين وسوقوا بحذر”

ايوي بريس:

أعطيت الجمعة ببوزنيقة الانطلاقة الرسمية للحملة التحسيسية العاشرة حول السلامة الطرقية، تحت شعار “كونوا يقظين وسوقوا بحذر”.

وتستمر هذه الحملة التي تأتي بمبادرة من “Vivo Energy Maroc” الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع المحروقات ومواد التشحيم في المغرب لعلامة “Shell”، والغاز النفطي المسال (Butagaz)، بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وبدعم من الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، إلى غاية 12 يوليوز على مستوى سبع محطات للوقود “Shell” الواقعة على محاور الطرق السيارة الاستراتيجية التي تعرف حركة مرور مهمة طيلة فترة الصيف.

وتستهدف هذه الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية في دورتها العاشرة، آلاف المصطافين المحليين والمغاربة المقيمين في الخارج .

وفي تصريح ل(M24) القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار جورج روبيرتس المدير العام لشركة “Vivo Energy Maroc”، إلى أنه من خلال هذه الحملة في دورتها العاشرة، تواصل الشركة عملها رفقة شركائها على تحسين السلامة الطرقية بالمغرب، والمساهمة في خفض عدد الحوادث.

وشدد روبيرتس على أهمية هذه العملية المنظمة خلال الفترة الصيفية التي تتصادف هذه السنة مع عيد الأضحى والذي يعرف ارتفاعا في حركة السير، مضيفا أنه “نتبنى مقاربة متكاملة على المدى الطويل من خلال التوعية المستمرة للتشجيع على تحمل المسؤولية بشكل أكبر على المستوى الفردي والجماعي”.

من جانبه، أكد عبد الصادق معافى، مدير قطب التواصل والتربية والوقاية الطرقية بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، في تصريح مماثل، أن هذه الحملة موجهة لجميع مستعملي الطريق، مبرزا أن الحملة تهم محاور التواصل والتوعية والتربية الطرقية.

ويتعلق الأمر حسب معافى، بفرصة لتشجيع مستعملي الطريق على احترام قوانين السير، وتبني أفضل السلوكات خلال استعمال الطريق، واتخاذ الاحتياطات الضرورية، خاصة هذه الفترة التي تشهد حركة مرور مكثفة.

كما سلط معافى الضوء على أهمية إجراءات التحسيس والتواصل بهدف ترسيخ ثقافة حقيقية للسلامة الطرقية وتحسين سلوك مستعملي الطريق.

من جهة أخرى، جددت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب التأكيد بهذه المناسبة على كون السلامة الطرقية تعتبر أولوية بالنسبة للشركة، وهي حاضرة في مختلف مراحل مشاريعها وخططها لتطوير أو عصرنة خدماتها الموجهة للمستعملين.

وتهدف الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية في دورتها العاشرة تحت شعار “كونوا يقظين وسوقوا بحذر” إلى تمكين أزيد من 10 آلاف سائق من الاستفادة من نصائح عملية، من أجل ضمان سلوكات جيدة على الطريق وتعزيز سلامة مستعملي الطرق.

وتم هذه السنة، إعداد دفتر أنشطة مخصص لتحسيس وتوعية الشباب على احترام قوانين السير في الطرق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق