اجتماع تنسيقي بالرباط تحضيرا لفعاليات “تطوان عاصمة المجتمع المدني المغربي لعام 2022”

ايوي بريس29 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
اجتماع تنسيقي بالرباط تحضيرا لفعاليات “تطوان عاصمة المجتمع المدني المغربي لعام 2022”

ايوي بريس

ترأس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماعا تنسيقيا للوقوف على تقدم التحضيرات لفعاليات “تطوان عاصمة المجتمع المدني المغربي لعام 2022″، التي ستنظم من 9 إلى 12 يونيو المقبل تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن تنظيم هذه الفعاليات التي بلغت دورتها الثالثة هذه السنة، يأتي في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون التي تربط الوزارة مع منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والتنمية والحوار المتعلقة بالاحتفال بمدينة مغربية عاصمة للمجتمع المدني، يتم اختيارها كل سنة على ضوء المعايير المحدثة لهذا المشروع.

وأشاد السيد بايتاس، في كلمة بالمناسبة، بمبادرة منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والتنمية والحوار التي تتوفر على “تجربة رائدة” في مجال تعزيز أدوار جمعيات المجتمع المدني وتثمين مبادراتها، مؤكدا على انخراط الوزارة في مواكبة هذا المشروع والمساهمة في إنجاحه.

من جهته، قدم رئيس المنظمة، مصطفى الزباخ، خلال هذا اللقاء، عرضا حول برنامج هذه الدورة التي تنظمها “جمعية تطاون أسمير” ذات المنفعة العامة احتفاء بأنشطة جمعيات المجتمع المدني بهذه المدينة وتقديرا لتجاربها الرائدة وخبراتها الجمعوية.

وتوقف السيد الزباخ عند أهداف هذا المشروع الذي يرمي إلى تعزيز وتثمين مبادرات المجتمع المدني وأدوارها الرئيسية في مجال تنزيل التوجهات الملكية السامية المتعلقة بالتنمية البشرية، وتشجيع المنظمات المدنية على الانخراط والمساهمة في تنزيل معالم النموذج التنموي الجديد، عبر تعزيز قيم المواطنة والتطوع.

وتميزت أشغال الاجتماع التنسيقي باستحضار أنشطة الدورتين السابقتين لفعاليات “عاصمة المجتمع المدني المغربي”، واللتين تم تنظيمهما بكل من وجدة (سنة 2018)، وتارودانت (سنة 2019).

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال السنوي بمدينة مغربية بوصفها عاصمة للمجتمع المدني مبادرة ترمي إلى ترسيخ قيم المواطنة والتنمية المستدامة، وتفعيل دور المجتمع المدني انسجاما مع أهداف النموذج التنموي.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق