احتفالا بالمرأة و بيومها العالمي الأممي بمركز المشور مراكش

ايوي بريس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
احتفالا بالمرأة و بيومها العالمي الأممي بمركز المشور مراكش

رغم كل الانتهاكات التي طالت النساء في هذا اليوم، منذ 1908 حين خرجت 15 ألف امرأة في احتجاجات عمالية، وذلك من أجل تقليل ساعات العمل والرفع من الأجور و الحصول على الحق في التصويت في الانتخابات، مما دفع الحزب الاشتراكي الأمريكي في العام التالي، لإعلان هذا اليوم كأول يوم وطني للمرأة، وأصبح بعد ذلك حدثا معترف به من قبل الأمم المتحدة.

عن أي احتفال نتحدث إذن في ضل هذا الوضع الراهن؟.

تخليدا لهذا اليوم قرر الأساتذة المتدربون في ملحقة المشور تخصص أمازيغية جعل هذا اليوم ذو طابع احتفالي/نضالي أكثر إن صح القول، تحت تأطير كل من السادة الأساتذة الحسن دامولاي و داود الكنوي و خديجة الموس و الحسين باعزي.

يحمل هذا اليوم شعارا ” المرأة تحدي.. عطاء وارتقاء ⵜⴰⵎⵖⴰⵔⵜ ⴰⵏⴰⵥⴰⵔ.. ⵜⵉⴽⴽⵉ ⴷ ⵡⴰⴷⴷⵓⵔ ” والبرنامج يتكون من عدة أنشطة المتمثلة في:

مداخلة السيد مدير المركز” عبد الحفيظ الملوكي”

مداخلات للسادة الأساتذة المكونين تخصص أمازيغية

مداخلات لأساتذة المزدوج وأطر الدعم الإداري

 قراءات شعرية 

موسيقى “الكيتار”

 روبورتاجات مصورة من قبل الأستاذات المتدربات تخصص أمازيغية في المركز ” المشور”

 تكريم للأستاذة المكونة الأم “خديجة الموس “. 

احيدوس

مر الحفل في جو من التناسق وحسن التأطير بالنسبة لكل الأساتذة المتدربين تخصص أمازيغية فوج 2022 متمنين كل الحب والاحترام لكل نساء العالم، ونخص بالذكر المرأة القروية وكل ما تحمله الكلمة من عمق المعاناة والتضحية

1647126040652 1 - ايوي بريس
1647126069015 - ايوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق