اختيار 10 مشاريع لمرحلة الإنجاز العملياتي

ايوي بريس6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
اختيار 10 مشاريع لمرحلة الإنجاز العملياتي

ايوي بريس:

تم تتويج واختيار عشرة مشاريع خلال مرحلة “Demo Day” (يوم العرض) ضمن برنامج “RAM Digital Open Innovation” (الخطوط الملكية المغربية، الابتكار الرقمي المفتوح)، الذي سيدخل، ابتداء من النصف الثاني من سنة 2022، مرحلة الإنجاز العملياتي بهدف تنفيذ حلول ملموسة، وذلك حسبما أعلنت الخطوط الملكية المغربية.

وذكر بلاغ للشركة الوطنية أن “البرنامج دخل مرحلة متقدمة في نهاية الأسبوع الماضي في مراكش إثر اختيار المتأهلين النهائيين خلال مرحلة ‘Demo Day’. فمن بين المشاريع الـ 18 المشاركة، في الفترة من 26 يونيو إلى 2 يوليوز بالمدينة الحمراء، في دورات تأطيرية، تم تتويج واختيار عشرة مشاريع على أساس مساهمتها في تطوير الشركة وتحولها الرقمي (سبعة مشاريع لشركات ناشئة “ستارتاب”، ومشروعان لعاملين بالخطوط الملكية المغربية ومشروع لطلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية).

وقد بدأت هذه العملية في أبريل الماضي بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير من خلال منتدى كبير، حيث تم تقديم البرنامج وأهدافه وتحدياته أمام الطلبة والباحثين بهذه المدرسة ، وكذا لعاملين بالخطوط الملكية المغربية.
وتلت هذه المرحلة سلسلة من اللقاءات في ماي مع المنظومة العالمية للشركات الناشئة عبر ثلاث قارات، حيث توجه الفريق المسؤول عن برنامج ” RAM Digital Open Innovation” إلى “سيليكون فالي” بالولايات المتحدة، ثم إلى سنغافورة (مركز الابتكار في جنوب شرق آسيا)، وأخيرا إلى جنيف التي تحتضن المركز الأوروبي للاتحاد الدولي للنقل الجوي .
وفي ختام هذه الجولة، تم تقديم أكثر من 300 ترشيح للمشاركة في البرنامج مع عروض مشاريع. ومن بين هذه الترشيحات، تم تقديم حوالي 200 من قبل شركات ناشئة من أكثر من 40 بلدا وخمس قارات و 100 من قبل طلبة وباحثين مغاربة، وكذلك عاملين بالخطوط الملكية المغربية.
وتواصل الشركة الوطنية مقاربة الابتكار التي بدأت سنة 2017 بهدف تقديم أفضل تجربة ممكنة للزبناء. وفي هذا الإطار ، وبشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، أطلقت الخطوط الملكية المغربية برنامج “RAM Digital Open Innovation” بهدف تطوير منتجات وخدمات مبتكرة لزبناء وموظفي الشركة.
وترتكز هذه المقاربة لـ”الابتكار المفتوح” على تعاون وثيق بين الطلبة والباحثين والشركات الناشئة وفرق الخطوط الملكية المغربية، مدعومين من مجتمع البحث والابتكار الدولي حول التحديات الحقيقية للتحول المقترحة على الشركة لتحسين تجربة الزبناء.
من خلال هذه الخطوة، تُظهر الخطوط الملكية المغربية قدراتها على التحول، والاستجابة لتحديات تحول الصناعة. ويمكن أيضًا وضع هذا الرأسمال الابتكاري في خدمة الشركات الشريكة ل”تحالف الطيران رفيع المستوى” “oneworld” الذي تعتبر الخطوط الملكية المغربية عضوا فيه، بالإضافة إلى المنظومة الرقمية للمغرب برمتها.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق