ارتفاع صاروخي في أسعار الغذاء حول العالم

ايوي بريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
دولي
ارتفاع صاروخي في أسعار الغذاء حول العالم

ايوي بريس

بلغت أسعار المواد الغذائية في العالم خلال مارس الماضي “أعلى مستويات سجلتها على الإطلاق” بسبب الحرب في أوكرانيا التي ساهمت في اضطراب أسواق الحبوب والزيوت النباتية، حسب ما أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو).

وتواصل أسعار المواد الأولية الزراعية مثل القمح ودوار الشمس والذرة الارتفاع مع استمرار النزاع الاوكراني-الروسي، المصدّرين الرئيسيين لهذه المنتجات في العالم.

وكان مؤشر (فاو) الذي يتابع التطور الشهري في الأسعار الدولية لسلة من المنتجات الغذائية الأساسية، حطم في فبراير مستواه القياسي منذ إنشائه عام 1990، قبل أن يسجل في مارس زيادة بنسبة 12,6 في المائة.

ونتج الارتفاع الحاد في مارس عن مؤشر (فاو) للحبوب الذي سجل زيادة بنسبة 17,1 في المئة عن شهر فبراير “تحت تأثير الزيادات الكبيرة في أسعار القمح وكل الحبوب الثانوية”.

ويفسر شلل عمل الموانئ في أوكرانيا، خامس مصدر للقمح في العالم، هذا المستوى القياسي التاريخي للأسعار وهذه الزيادة منذ بدء النزاع في 24 فبراير.

من جهة أخرى، سجلت أسعار الذرة أيضا “زيادة شهرية بنسبة 19,1 في المئة لتبلغ مستوى قياسيا، وكذلك أسعار الشعير والذرة البيضاء”.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق