ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران

ايوي بريس2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
دولي
ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران

ايوي بريس:

ارتفع ضحايا الزلازل الثلاثة التي شهدتها إيران، فجر السبت، إلى 5 أشخاص على الأقل، فيما أصيب 19 شخصا بجروح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) في حصيلة أولية.

وذكرت الوكالة أنّ “3 زلازل بقوّة 6,1 و6,1 و6,3 (على مقياس) ريختر ضربت مناطق بمحافظة هرمزجان جنوب إيران فجر اليوم السبت”.

ونقلت الوكالة عن محافظ هرمزجان، مهدي دوستي، قوله إنّ “الزلازل القويّة والعشرات من التوابع الزلزاليّة أدّت إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين لغاية الآن في قرى ميناء خمير”. وأوضح أنّ “غالبيّة الأضرار وقعت في قرية ساية خوش التي دمّرت الزلازل معظم منازلها”.

وكان المركز الأميركي للمسح الجيولوجي ذكر في وقتٍ سابق أنّ زلزالاً ضرب منطقة تقع على بُعد 100 كيلومتر جنوب غربي ميناء بندر عباس.

وبحسب مركز معلومات الزلازل الأميركي “إن إي آي سي”، فقد سجلت في جنوب إيران هزة أرضية قوتها 6.1 درجة على مقياس ريختر وعمقها 10 كلم، والتي قد يشعر بها سكان بعض المناطق في البحرين والسعودية وعُمان وقطر والإمارات وباكستان وأفغانستان.

وشعر بعض سكان الإمارات بالزلازل التي شهدتها إيران، وفق ما أفاد به المركز الوطني للإرصاد بالدولة الخليجية.

تقع إيران التي تمتدّ على أكثر من 1,6 مليون كلم مربّع ويطقنها زهاء 83 مليون نسمة، فوق كثير من الصفائح التكتونيّة الرئيسة ويعبر في أراضيها عدد من الصدوع والفوالق الجيولوجية، ما يجعلها عرضة لنشاط زلزالي متكرر. وفي نوفمبر 2021 قُتِل شخص بعدما ضرب زلزالان تفوق قوّتهما ستّ درجات على مقياس ريختر محافظة هرمزجان.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق