استئناف حركة النقل البحري بين المغرب وإسبانيا

ايوي بريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
النقل البحري بين المغرب وإسبانيا

ايوي بريس

ستعود عملية “مرحيا” التي تسمح لعبور مغاربة العالم إلى المملكة عبر إسبانيا، كما سيستأنف النقل البحري بين البلدين.

ستبدأ الاستعدادات لعملية “مرحبا”، هذا ما جاء في البيان المشترك على إثر المباحثات التي أجراها جلالة الملك محمد السادس اليوم الخميس السابع من أبريل، بالرباط مع ضيفه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وتهم عملية “مرحبا” ثلاثة ملايين من المغاربة في كل صيف.

وسيستأنف الربط البحري بين البلدين فورا وبطريقة تدريجية إلى غاية فتح مجموع الرحلات البحرية.

ويترقب مهنيو النقل البحري والسياح إعادة فتح الحدود البحرية بين المغرب وإسبانيا، بعد تدشين مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، وهو الأمر الذي سيسمح باستئناف العديد من الأنشطة الاقتصادية والسياحية المشتركة بين الطرفين.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق