اعتقال أكثر من 600 متظاهر في سريلانكا لخرقهم حظر التجوال

ايوي بريس3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
دولي
اعتقال أكثر من 600 متظاهر في سريلانكا لخرقهم حظر التجوال

ايوي بريس

ذكرت الصحف المحلية، اليوم الأحد، نقلا عن مصادر أمنية، أن السلطات السريلانكية ألقت القبض على 664 شخص لخرقهم قانون حظر التجول خلال الليل.

وكانت سريلانكا أعلنت، أمس السبت، فرض حظر تجول لمدة ثلاثة أيام، وذلك بعد اندلاع احتجاجات حاشدة في العاصمة كولومبو، وسط استياء شعبي متزايد من الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد منذ ثلاث سنوات.

ووفقا لبوابة “أخبار كولومبو جازيت”، فقد تم اعتقال 644 شخصا في المنطقة الغربية، خلال الليل، لخرقهم حظر التجول المفروض.

وأعلن الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، أول أمس الجمعة، حالة الطوارئ على مستوى البلاد لضمان “السلامة العامة والحفاظ على النظام العام”. وقال، في بيان بهذا الخصوص، إنها ضرورية للحفاظ على النظام العام والموارد والخدمات الأساسية.

وتشهد سريلانكا، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، انقطاعا مستمرا للكهرباء لفترات تصل إلى 13 ساعة في اليوم، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة جاهدة لتأمين النقد الأجنبي لدفع ثمن واردات الوقود.

واستنزفت جائحة (كوفيد-19) صناعة السياحة المربحة في البلاد، وتحويلات العاملين في الخارج، ما فاقم الأزمة الناجمة عن سوء إدارة الحكومات المتعاقبة للاقتصاد.

وقالت الحكومة إنها تسعى للحصول على حزمة إنقاذ مالي من صندوق النقد الدولي، فضلا عن طلب قروض جديدة من الصين والهند.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق