افتتاح معرض watch swiss بالدار البيضاء

ايوي بريس29 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
تكنولوجيا
افتتاح معرض watch swiss بالدار البيضاء

افتتح معرض الساعات السويسرية “watch.swiss” أبوابه أمس الجمعة بالدار البيضاء، بمبادرة من فيدرالية صناعة الساعات السويسرية.

ويروم هذا المعرض الممتع والتفاعلي، والذي ينظم لأول مرة في إفريقيا حول الساعات السويسرية، إلى غاية 13 نونبر 2022 بـ “موروكو مول”، التعريف بثقافة الساعات في قالب ممتع.

ويقترح المعرض لمحة عامة عن الساعة السويسرية من خلال سبعة مواضيع أساسية: سويسرا، والصناعة السويسرية، والتاريخ، والتصميم، والدقة، والتصنيع والتعقيدات.

وتتيح بطاقة بريدية عملاقة التقاط صورة أمام المناظر الطبيعية الخلابة لسويسرا، بينما تتيح طاولة عمل مذهلة للزوار وضع نفسهم مكان صانع الساعات.

وتشتهر الساعات السويسرية بتاريخها الذي يمتد إلى قرن من الزمان، وموثوقيتها المثبتة وتصميمها الراقي. وخلال المعرض، يجد الزائر نفسه مندهشا ومسحورا، حيث يكتشف كيف منحت قرون من التاريخ للساعات السويسرية مكانتها أو يرى عبقرية صناعة الساعات من خلال ساعات معقدة.

وأشار السفير السويسري بالمغرب، غيوم شورر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “هذا المعرض يهدف إلى منح الزوار فرصة اكتشاف المهارة السويسرية في صناعة الساعات”، مبرزا أن الساعة تمثل أداة فريدة تخضع للابتكار والدقة والجودة.

وقال السفير إن “تكنولوجيات جديدة باتت تستخدم احتراما للبيئة”، مشيرا على سبيل المثال إلى إعادة تدوير الفولاذ المستخدم في تصنيع الساعات السويسرية.

وفي ما يتعلق باختيار “موروكو مول” من أجل استضافة هذا المعرض، أكد السيد شورر أن الأمر يتعلق بأكبر مركز تجاري في إفريقيا، مشددا على أن المغرب يمثل بوابة الولوج إلى القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن “المغرب بدأ يهتم على نحو متزايد بالساعات السويسرية”، مضيفا أن الأرقام تعرف ارتفاعا هاما ومنتظما منذ عدة سنوات.

من جانبها، أشارت رئيسة مصلحة الشؤون الترويجية لدى فيدرالية صناعة الساعات السويسرية، هيلين ليوناردي، إلى أن هذا المعرض المتجول الذي يجوب مختلف بقاع العالم، يروم الترويج للساعة السوسيرية في مختلف أنحاء المعمور.

وأوضحت السيدة ليوناردي أنه “بعد تقديمها في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، اختارت الفيدرالية هذه السنة تقديم المعرض بالمغرب بغية تحسيس الجمهور العريض بالساعة السويسرية”.

وتعد فيدرالية صناعة الساعات السويسرية الجمعية الجامعة لصناعة الساعات السويسرية. وتضم حاليا حوالي 500 عضو، أي أزيد من 90 في المائة من المقاولات السويسرية النشطة في إنتاج وتسويق الساعات بمختلف أشكالها أو مكوناتها.

ومن مهام الفيدرالية، على الخصوص، المساهمة في الدفاع وتطوير صناعة الساعات السويسرية، والسهر على مصالح أعضائها وتمثيل مجمل القطاع، سواء في سويسرا أو بالخارج.

ويتم تنيظم هذا المعرض بشراكة مع السفارة السويسرية بالمغرب، و”موروكو مول” و”العربية للطيران” و”لوكس راديو” و”موفنبيك” بالدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق