الإحسان العمومي .. نوايا حكومية لضبطه

ايوي بريس7 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
Rabat : réunion du conseil de gouvernement
Rabat : réunion du conseil de gouvernement

ايوي بريس

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة تشتغل على إخراج القانون 18.18، المتعلق بالإحسان العمومي، والذي من خلاله سيتم ضبط عدد من الممارسات المتعلقة بهذه الأنشطة، مشيرا إلى أن مشروع القانون هو قيد الدراسة.

جاء جواب مصطفى بايتاس، الذي كان يتحدث اليوم الخميس 07 أبريل خلال الندوة الصحفية، التي تلت أشغال مجلس الحكومة، في سياق قضية إحالة مالك مصحة خاصة بالدار البيضاء وزوجته وبعض العاملين لديه على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، يوم السبت الماضي، بسبب الاشتباه في تورطهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة.

وأكد بايتاس، في رد له، أن هذا النوع من القضايا الآنية، التي تكون معروضة على القضاء، لا يوجد داعي للحديث فيها حاليا.

وكانت وزارة الداخلية كشفت قبل عام عن أن عمليات الإحسان العمومي ستخضع مستقبلا لإطار قانوني جديد يتضمن مقتضيات تهدف إلى ترسيخ ثقافة التكافل والتآزر بين مكونات الشعب المغربي وحماية تقاليده العريقة في هذا المجال، وكذا ضمان الغايات السامية لعمليات التضامن الاجتماعي بعيدا عن أي استغلال كيفما كانت طبيعته.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق