“الاستقلال” يدعو لتسقيف أسعار المحروقات وتقليص هامش ربح الشركات

ايوي بريس4 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
سياسة
“الاستقلال” يدعو لتسقيف أسعار المحروقات وتقليص هامش ربح الشركات

ايوي بريس:

قال حزب “الاستقلال” إن مبادئ التضامن والتآزر في الظرفية الحالية تتطلب من الحكومة والبرلمان تقديم حلول بديلة لمواجهة هذه الأزمة الدولية.

وأشار الحزب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه من اللازم تسقيف أسعار المحروقات وتقليص هامش ربح الشركات المعنية، وإلغاء الرسوم الضريبية على الاستيراد والقيمة المضافة ولو لفترة محددة على غرار ما قامت به العديد من دول العالم.

ودعا الحزب في مداخلة لإحدى برلمانياته في ذات الجلسة، إلى إعادة التفكير في تشغيل شركة “سامير” كحل جذري يمكن من إنعاش الاقتصاد الوطني للبلاد بشكل هام.

وأكد الحزب أن الحكومة قادرة على دراسة وتطبيق هذه الاقتراحات خاصة أننا في موسم عطلة، والجالية المغربية التي لم تطـأ أرض الوطن لأكثر من عامين بسبب الجائحة ستفد على المغرب بشكل كبير وينبغي تيسير ظروف استقبالها.

يذكر أن تسقيف سعر المحروقات كان من ضمن النقاط التي وعد بها الحزب في برنامجه الانتخابي، قبل مشاركته في الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق