الاعلامية إيناس مراد: الأخبار الكاذبة أبرز معوقات الإعلام العربي

ايوي بريس21 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ايوي بريس
صحة
الاعلامية إيناس مراد: الأخبار الكاذبة أبرز معوقات الإعلام العربي

ايوي بريس

شددت الإعلامية التونسية “إيناس مراد” على ضرورة محاربة ظاهرة الشائعات التي تنتشر بكثرة في الفترة الحالية، معتبرة أن الأخبار الكاذبة أحد أبرز المعوقات التي تحد من تطور الإعلام العربي.

وأشارت “مراد” إلى أن العشوائية والفوضى التي تسيطر على طريقة عمل مواقع التواصل الاجتماعي، تساعد الإعلام المنافس في التقدم والابتعاد عن الإعلام العربي لمسافات شاسعة، ما يجعل الفجوة واسعة بينهما.

وقالت في تصريحات خاصة: “يعاني الإعلام في بلداننا العربية إلى حد كبير، وللأسف، تلجأ الكثير من الوسائل الإعلامية، وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي، إلى بث الشائعات لتحقيق نسب متابعة عالية، وهذا الأمر برأيي يحتاج إلى علاج سريع”.

إلى ذلك، أكدت “مراد” أن السوشيال ميديا، ورغم الانتقادات الموجهة لها، إلا أنها تتمتع بأهمية كبيرة لا يمكن إنكارها، حيث تتيح لأي أحد أن يعبر عن رأيه بحرية أكبر من باقي وسائل الإعلام.

وأوضحت: “معظم الناس يستقون معلوماتهم وأخبارهم من السوشيال ميديا، فالوصول إليها سهل، كما أنها تمنح مساحة واسعة لأي شخص، كي يتحدث عن أي أمر بحرية مطلقة، ودون قيود”.

من جهة أخرى، أشادت الإعلامية المتميزة بخطوة الانتقال إلى دبي، مؤكدة تلقيها العديد من العروض التلفزيونية من قبل شركات إنتاج إعلامي في دبي.

وأضافت: “دولة الإمارات رائعة للغاية، وأي شخص ينتقل إليها سيتطور بدون شك، أعتقد أنها إحدى أبرز الدول التي تساعد على تحقيق النجاح”.

واختتمت “مراد” بالحديث عن مشاريعها المقبلة: “أحضر حالياً لبرنامج اقتصادي يتضمن حوارات مع شخصيات رسمية، ولدي العديد من المشاريع الإعلامية الأخرى، سأفصح عنها في الفترة القادمة”.

FaceApp 1638265696962 - إيوي بريس
FaceApp 1638802834098 - إيوي بريس
FaceApp 1638845278257 - إيوي بريس
FaceApp 1638720581764 - إيوي بريس
FaceApp 1638804051703 - إيوي بريس
FaceApp 1621825328561 - إيوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق