الامارات تبعث مساعدات إلى المتضررين من الأزمة الروسية الأوكرانية

ايوي بريس18 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
الامارات تبعث مساعدات إلى المتضررين من الأزمة الروسية الأوكرانية

ايوي بريس

أرسلت الامارات العربية المتحدة ، مساعدات عاجلة، الى المدنيين المتضررين من الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأوضح مصدر رسمي أن هذه المساعدات تم شحنها على متن طائرتين أقلعتا أمس في اتجاه بولندا وبلجيكا، مشيرة الى أنه يتوقع ان يستفيد من هذه المساعدات حوالي 85 ألف شخص من اللذين نزحوا نحو دول أروبية مجاورة.

وكانت الإمارات قد أرسلت مؤخرا طائرة محملة ب 30 طنا من المساعدات الطارئة والامدادات الطبية إلى لوبلين “كجزء من جهود الإغاثة لمساعدة المتضررين من تلك الأزمة”.

كما أعلنت الإمارات عن مساهمة بقيمة خمسة ملايين دولار لدعم جهود الإغاثة، وذلك خلال مؤتمر التعهدات التابع للأمم المتحدة.

ونقل المصدر عن نادية جبور، مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات قولها ،إن هذه المساهمة ستدعم استجابة المفوضية لحالات الطوارئ في أوكرانيا والبلدان المجاورة.

وأضافت أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص نزحوا من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة بحثا عن مأوى آمن، مشيرة الى انه تم رصد حوالي 2.9 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة داخل أوكرانيا، “حيث تعمل المفوضية مع السلطات المعنية ووكالات الأمم المتحدة والشركاء لتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها هناك”.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق