البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يطلق برنامج ستار فانتشر لدعم المقاولات المغربية الناشئة

ايوي بريس15 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يطلق برنامج ستار فانتشر لدعم المقاولات المغربية الناشئة

ايوي بريس

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، برنامجه الجديد “ستار فانتشر” الموجه للشركات المغربية الناشئة، والذي تموله كوريا الجنوبية.

وأوضحت المؤسسة أن البرنامج يهدف إلى تحديد المقاولات الناشئة ذات الإمكانات العالية قصد تمكينها من مواكبة فردية لمدة 18 شهرا، داعية جميع الشركات المغربية الناشئة لتقديم طلباتها قبل 23 مارس على الموقع www.ebrd.com/starventure/overview

وأضاف البنك، في بيان له، أن البرنامج يعتمد على شبكة مخصصة من الموجهين والمستشارين لإعطاء مجموعة من النصائح المصممة خصيصا، وأفضل الممارسات للمقاولات الناشئة، مشيرا إلى أنه من خلال ورشات العمل، التوجيه والمساعدة التقنية، يساعد البرنامج المقاولات الناشئة على تحسين كفاءتها ونتائجها، وعلى التطور بسرعة.

وبالموازاة مع ذلك، يضيف المصدر نفسه، يساعد البرنامج المقاولات الناشئة على تجاوز بعض العراقيل المنهجية التي تحول دون الولوج إلى التمويل من خلال ربطها بشبكة من المستثمرين ممن لديهم اهتمام استراتيجي بالمقاولات في مرحلة الإطلاق.

ولفت إلى أن الشركات الناشئة المنتقاة ستستفيد من خبرة دولية في مجالات تخصصها، والاستشارة الفنية والتجارية، والموجهين، فضلا عن الإستشارة والتواصل لتسهيل الحصول على التمويل.

وأضاف المصدر نفسه أن لجنة تحكيم تضم خبراء ستختار المقاولات الناشئة خلال حدث ينظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي ستنضم إلى مجموعة دينامية في إطار برنامج دعم مكثف.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق