البنين تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
سياسة
البنين تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

عبرت البنين، بنيويورك، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، واصفة إياها ب”الحل التوافقي” لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وفي كلمة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أبرز ممثل البنين أن بلاده ترحب بالجهود التي يبذلها المغرب، من خلال مبادرة الحكم الذاتي، والاستثمارات لفائدة التنمية السوسيواقتصادية في الأقاليم الجنوبية، بما يسهم في تحقيق رفاه الساكنة المحلية.

كما أشاد بافتتاح بلدان إفريقية وعربية أمريكية وآسيوية لقنصليات عامة في مدينتي العيون والداخلة، مبرزا أن هذه التمثيليات “تساهم دون شك في تعزيز الفرص الاقتصادية وثمين المؤهلات التي تتيحها المنطقة”.

وأشار الدبلوماسي، من جانب آخر، إلى أن بلاده تدعم وترحب بمبادرات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، داعية إلى استئناف مسلسل الموائد المستديرة، بالصيغة ذاتها وبالمشاركة الفعلية لكافة الأطراف المعنية، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2602.

وفي هذا الإطار، يضيف المسؤول، طلبت البنين من الأطراف المعنية بالموائد المستديرة مواصلة الانخراط في هذا المسلسل، بهدف التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم وتوافقي لهذه القضية، التي يظل إيجاد حل نهائي لها في صلب انشغالات المجتمع الدولي والساكنة التي تطمح إلى السلام والأمن والازدهار.

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق