البيرو: 13 هزة أرضية تضرب البلاد

ايوي بريس29 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
حوادث
البيرو: 13 هزة أرضية تضرب البلاد

ضربت 13 هزة أرضية بلغت قوة أشدّها 5,9 درجات جنوب البيرو الجمعة، من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار مادية حتى الآن، وفقا للمركز الوطني لرصد الزلازل.

وسجّلت الهزّة التي بلغت قوتها 5,9 درجات عند الساعة 15,22 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (20,22 ت غ) وكان مركزها في المحيط الهادئ على عمق 26 كيلومترا، على مسافة 111 كيلومترا جنوب غرب مدينة إيكا الساحلية التي تبعد 400 كيلومتر إلى جنوب ليما، على ما أوضح المركز.

واستبعدت إدارة الجغرافيا المائية والملاحة خطر وقوع زلزال أقوى.

ووقعت آخر هزة أرضية بلغت قوتها 5,2 درجات عند الساعة 18,35 مساء بالتوقيت المحلي (23,35 ت غ)، وكان مركزها في المحيط الهادئ على عمق 15 كيلومترا وعلى مسافة 96 كيلومترا جنوب غرب إيكا.

وتتعرض البيرو كل عام ل400 هزة أرضية على الأقل يشعر بها السكان، إذ تقع على حزام النار في المحيط الهادئ وهي نقطة نشاط زلزالي يمتد على طول الساحل الغربي للقارة الأميركية.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق