التعويضات التي سيستفيد منها أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

ايوي بريس17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
ايوي بريس
وطني

حددت رئاسة الحكومة في عهد عبد الإله بنكيران مبلغ التعويضات عن المهام والتنقل التي يحصل عليها أعضاء أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، مقسمة إياها إلى أربعة أنواع.

وحسب مرسوم رقم 810-14-2 الصادر في 24 مارس 2015 فإن أعضاء مجلس الحبيب المالكي، سيحصلون على تعويض مالي يومي يُقدربـ2500 درهم في حال تكليفهم بمهمة خارج المغرب، و 1000 درهم داخل المغرب.

كما سيستفيد الأعضاء أيضاً، من إقامة مجانية بالعاصمة الرباط طيلة مقامهم بها، ما يعني توفير فنادق فخمة لهم، فضلاً عن استفادتهم من بنزين مجاني لسياراتهم، أو التعويض عن تنقلهم من وإلى العاصمة الرباط، إضافة إلى استفادتهم مجاناً من التنقل عبر الطائرة داخل و خارج أرض الوطن، كل هذا على نفقات الدولة.

وفيما يلي تفاصيل التعويضات التي سيحصل عليها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

1 : تعويض جزافي خام خاص بأعضاء المكتب، يحدد مقداره في 7124.86 درهما شهريا، مستحقة عن الاجتماعات التي يحضرونها

2 : التعويض الجزافي الخام الممنوح لفائدة رؤساء اللجان الدائمة واللجان المؤقتة، ومجموعات العمل الخاصة حدد مقداره في 3571.43 درهما، عن كل يوم عمل.

3 :  التعويض الجزافي الخام الممنوح لمقرري اللجان الدائمة واللجان المؤقتة ومجموعات العمل الخاصة حدد مقداره في 2857.14 درهما عن كل يوم عمل.

4 :  التعويض الجزافي الممنوح لفائدة اللجان الدائمة واللجان المؤقتة ومجموعات العمل الخاصة يحدد مقداره في 2142.86 درهما عن كل يوم عمل.

وتحدد الاستفادة من التعويضات الثانية والثالثة والرابعة في حدود مرتين كل شهر كحد أقصى، مهما كانت اجتماعات اللجان الدائمة واللجان المؤقتة، ومجموعات العمل الخاصة، مع عدم إمكانية جمع أعضاء المكتب ورؤساء ومقرري وأعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة ومجموعات العمل الخاصة بين التعويضات الثانية والثالثة والرابعة.

وبخصوص التعويض الجزافي الخام الخاص بإنجاز التقارير، التي يعدها عضو من أعضاء المجلس، فإنه يحدد مقداره من قبل المجلس في حدود 14285.71 درهما كحد أدنى، و57142.86 كحد أقصى، حسب نوع العمل المنجز. ويصرف التعويض بعد المصادقة على التقرير من لدن مكتب المجلس. ولا يصرف هذا التعويض لنفس العضو إلا مرة في السنة.

وبخصوص التعويضات عن السفر لأداء مهمة، فإن أعضاء المجلس يستفيدون من تعويض يومي قدره 2500 درهم بالنسبة للمهام بالخارج، و1000 درهم يوميا عن التنقل لأداء المهام داخل المغرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق