الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية .. المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2020-2021

ايوي بريس26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية .. المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2020-2021

ايوي بريس

عقدت الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، اليوم السبت، بمراكش، جمعها العام العادي، والذي تمت المصادقة خلاله، بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2020- 2021، وكذا على مشروع ميزانية السنة المالية الموالية.وناقش هذا الجمع العام العادي الملكية المغربية للكرة الحديدية، الذي احتضنته قاعة الندوات التابعة للملعب الكبير بمراكش، وعرف مشاركة 153 منخرطا من مجموع 255 منخرطا يمثلون مختلف العصب، والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، التقريرين الأدبي والمالي، كما تداول في مشروع ميزانية السنة المالية الموالية.واستعرض التقرير الأدبي مختلف الأنشطة التي قامت بها الجامعة، خلال الموسم الرياضي 2020-2021، والمتمثلة في حصيلة النشاط الرياضي، والأنشطة الرياضية الجهوية، بالرغم من الإكراهات التي فرضها وباء كورونا، إلى جانب تنفيد البرامج المسطرة من طرف اللجان الوظيفية، كاللجنة التقنية، ولجان تنظيم المنافسات، والبنية التحتية، والتواصل والإعلام، ووضعية الرياضي وتأهيل الأطر الرياضية، وتكوين الرياضيين الصغار، وكذا اللجنة النسوية.وبعد مناقشة مستفيضة للتقرير الأدبي، والإجابة على كل الأسئلة من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، السيد خالد المنصوري، تمت المصادقة، بالإجماع، على هذا التقرير، إلى جانب التقرير المالي، الذي سجل مبلغ 7550818,61 درهم كمجموع المداخيل التي غطت الفترة من فاتح يناير إلى 31 غشت 2021، فيما وصلت المصاريف إلى 1434734,92 درهم.كما صادق الجمع العام، على مشروع ميزانية السنة المالية الموالية، التي حددت في مبلغ 6999200,00 درهم.وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، السيد خالد المنصوري، على أهمية هذا الجمع الذي تمت خلاله المصادقة على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، مشيرا إلى أن المكتب المديري للجامعة أخذ على عاتقه مسؤولية تنفيذ البرنامج المسطر، الهادف إلى تطوير هذه الرياضة، وجلب لاعبين من الشباب، والعنصر النسوي لتعزير الرصيد التنموي للعبة، التي ستصبح رياضة أولمبية.وأضاف السيد المنصوري، في تصريح لقناة (M24) التابعة لمجموعة وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجامعة ستواصل جهودها للرقي بهذه الرياضة، التي حقق فيها المغرب ميداليات على الصعيد العالمي، مؤكدا أن الجامعة تطمح إلى أن يكون المغرب من المشاركين الأوائل بمنتخبات في المستوى المطلوب، عندما تأخذ هذه الرياضة طابع الأولمبية.

وأشار إلى أن “الجامعة تمكنت خلال سنتين من فترة انتدابه، من تحقيق نسبة 80 بالمائة من البرنامج المسطر، الذي يشمل برامج تكوينية، وإنجاز بنيات تحتية لهذه الرياضة”.
من جهته، أبرز ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالمناسبة، “أهمية تطوير هذا النوع الرياضي بانخراط جميع الأندية الممارسة للكرة الحديدية بشكل قانوني ومعتمد، بحيث سيكون هذا الموسم هو الأخير بالنسبة للأندية غير المعتمدة”، مشيرا إلى “ضرورة خلق خلية تسهر على دراسة ملفات الجمعيات التي تتوفر على كل الإجراءات التي تجعل منها أندية معتمدة”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال هذا الجمع العام، تكريم السيدين محمد عاصم الكاتب العام السابق للجامعة، وعبد الحميد مراس المدير التقني بالجامعة سابقا، اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسدياها لرياضة الكرة الحديدية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق