الجمعية المغربية للإبداع والتضامن بمراكش تحتفي بنساء رائدات وبعطاءات نون النسوة

ايوي بريس6 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
الجمعية المغربية للإبداع والتضامن بمراكش تحتفي بنساء رائدات وبعطاءات نون النسوة

ايوي بريس

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، نظمت  الجمعية المغربية للإبداع والتضامن بمراكش بشراكة ودعم من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة مراكش أسفي ومجموع معاهد اكسيل، نهاية الشهر الماضي، حفلا تكريميا بالمسرح الملكي  تحت شعار “نساء رائدات”.تم خلاله  الاحتفاء بثلاثة نساء  اثتن المشهد السياسي والابداعي الفني لمدينة مراكش.

 وقد عرف الحفل حضورا متميزا من فعاليات المجتمع المدني،  وشخصيات وازنة في عالم السياسة والاقتصاد والثقافة والفنون. كما تميز الحفل التكريم  ببرنامج متنوع كان مفتتحه كلمة رئيسة الجمعية المغربية للإبداع والتضامن، الأستاذة حليمة حريري، في كلمة ترحيبية منوهة بالجهود  التي تضافرت لإخراج هذا الحفل الى الوجود وتوجهت بخالص التقدير الى كل الاشخاص التي دعمت وخصت  بالذكر المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة مراكش، ومجموع معاهد اكسيل.

لحظة الاحتفاء بالنساء الرائدات، اللواتي أعطين الشيء الكثير ، ابتداء من امرأة رسمت معالم خارطة لنساء الحمراء المدينة الخالدة برجالاتها السبعة، السيدة الوزيرة وعمدة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، والنائبة البرلمانية السابقة وسيدة المال والأعمال السيدة اخديجتنا ابوه ماء العينين، إحدى النساء اللواتي  بصمن بخطى من  ذهب في ملف  الدفاع  عن الشرعية الدولية المتمثلة في مغربية الصحراء، وأيقونة الركح والشاشة الفنانة فضيلة بن موسى.

قام بتنشيط هذا الحفل التكريمي الاستاذ الاعلامي مراد بولرباح، الدكتور الاعلامي المتميز ، كما تخلله وصلات موسيقية لفرقة أصيل بقيادة المايسترو الاستاذ عز الدين الدياني وكذلك زاد الحفل جمالية حضور الفلكلور المغربي المتمثل في  فرقة احواش ، و قراءات زجلية للشاعرة الألمعية فتيحة المير والشاعر عبد المجيد الادهابي و الشاعر محمد نجيب المنصوري، والزجالة فاطمة المعيزي..

IMG 20220320 WA0066 - إيوي بريس
ايوي بريس
IMG 20220320 WA0135 - إيوي بريس
ايوي بريس
IMG 20220320 WA0030 - إيوي بريس
ايوي بريس
IMG 20220319 WA00241 - إيوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق