الحماية الاجتماعية.. مشروع مرسوم يهم السائقين المهنيين على طاولة الحكومة

ايوي بريس8 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
الحماية الاجتماعية.. مشروع مرسوم يهم السائقين المهنيين على طاولة الحكومة

ينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة؛ أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بالأسحلة النارية وأجزائها وعناصرها وتوابعها وذخيرتها.

ويتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد الملك العمومي، والثاني بتطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الاجباري الأساسي عن المرض والقانون الصادر بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، فيما يتعلق بالسائقين الحاملين لبطاقة سائق مهني، والثالث بتوسيع دائرة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز.

ويختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

الشيخ الوالي 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق