الخزينة العامة للمملكة تعلن تراجع المداخيل الضريبية للجماعات

ايوي بريس3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
الخزينة العامة للمملكة تعلن تراجع المداخيل الضريبية للجماعات

ايوي بريس

أفادت الخزينة العامة للمملكة أن المداخيل الضريبية للجماعات الترابية بلغت 3ر3 مليار درهم حتى متم فبراير 2022، متراجعة بـ6ر6 في المائة مقارنة مع متم فبراير 2021.

وأوضحت الخزينة، في نشرتها الشهرية للإحصاءات المالية المحلية، أن هذا الانخفاض يشمل التراجع المسجل في الضرائب المباشرة بنسبة 15,5 في المائة، وغير المباشرة بـ3,3 في المائة، مسجلة أن هذه المداخيل شكلت ما يعادل 88,8 في المائة من المداخيل الإجمالية للجماعات الترابية.

وأشارت إلى أن المداخيل المحولة بلغت قيمتها 2 مليار درهم، مسجلة بذلك انخفاضا بنسبة 4,7 في المائة، ويعزى ذلك لتراجع حصة الجماعات الترابية في مداخيل الضريبة على القيمة المضافة (-105 مليون درهم).

وفي ما يخص المداخيل المدبرة من قبل الدولة لفائدة الجماعات الترابية، فقد انخفضت بنسبة 31,3 في المائة إلى 354 مليون درهم، نتيجة تراجع كل من الضريبة عن الخدمات الجماعاتية (-106 مليون درهم )، والضريبة المهنية (-50 مليون درهم )، وضريبة السكن (-5 مليون درهم).

أما في ما يتعلق بالمداخيل المدبرة من قبل الجماعات الترابية، فقد بلغت قيمتها 1,238 مليون درهم حتى متم شهر فبراير 2022، مقابل 1,147 مليون درهم سجلت السنة الماضية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق