الداخلية تضبط التعيينات في مناصب عليا بالجماعات

ايوي بريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
الداخلية تضبط التعيينات في مناصب عليا بالجماعات

ايوي بريس

أشار وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى أن عمليات التعيين في المناصب العليا بإدارات الجماعات الترابية ومؤسسات التعاون ومجموعات الجماعات الترابية، لا تتقيد بمضمون المنشور الوزاري رقم D-7563 المؤطر لكيفية التعيين في المناصب العليا بهذه المؤسسات، خصوصا قرارات التعيين وإنهاء المهام والعقود ومرفقاتها.

وطلب وزير الداخلية، في منشور، من ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، دعوة رؤساء الجماعات الترابية التابعة لنفوذهم، إلى اعتماد النماذج المرفقة بالمنشور السالف الذكر، بكل دقة سواء تعلق الأمر بالشكل أو المضمون، مع إلزامية إرفاقها بتقرير خاص.

وشدد منشور وزير الداخلية، الذي اطلع عليه SNRTnews، على ضرورة موافاته بما يفيد تطبيق مقتضيات القانون المتعلق بمنع الجمع بين الأجرة والمعاش أو أي إيراد آخر يدخل في حكمه.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن جميع القرارات والعقود غير الخاضعة للضوابط المبينة في المنشور الوزاري سابق الذكر، سينم إرجاعها دون التأشير عليها ابتادء من تاريخ التوصل بهذا المنشور.

وأهاب وزير الداخلية بولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، على حث المصالح المختصة للسهر على تتبع تنفيذ مضمون هذا المنشور الذي يرمي إلى توحيد العمل الإداري بصيغة ضمان الجودة المطلوبة.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق