الدار البيضاء تكرم المرأة الامازيغية في ملتقى التراث

ايوي بريس24 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
تمازيغت
الدار البيضاء تكرم المرأة الامازيغية في ملتقى التراث

ايوي بريس الدار البيظاء

بمناسبة حلول موسم إدرنان واحتفاءا باليوم العالمي للمرأة ؛تنظم جمعيات المجتمع المدني بالدار البيضاء الدورة الأولى لملتقى ثرات أدرار بالبيضاء طيلة شهر مارس من عام 2022  وعلى صعيد عمالات  مدينة  الدار البيضاء . وقد تنوعت هده الاحتفالات بين  مجموعة من الفقرات المختلفة  منها الثراثية والموسيقية ، وكذا فقرات ومداخلات فكرية حول عادة إدرنان والاعراف المغربية وكذا لقاءات وندوات حول مواضيع تهم المرأة المغربية .  إضافة إلى دوري كرة القدم المصغرة الذي أشرفت عليه جمعية أدرار للرياضة والسياحة بالحي  الحسني . وقد انطلقت هذه الاحتفالات ابتداءا من يوم 13و14  مارس 2022  من مدينة الرحمة  تحت إشراف جمعيات المنطقة  ، تم استمرت في دار  الشباب الحي الحسني .  وسيستمر يوم 27 مارس بالمركب الثقافي محمد السادس بالصخور السوداء يوم الاحد 27 مارس 2022    بتنظيم حفل فني وثقافي  تتخلله مجموعة من الفقرات المتنوعة من مداخلات فكرية  وقراءات شعرية ، وحفل فني متنوع ، كما سيتم تكريم مجموعة من الأسماء البارزة في الساحة الثقافية والجمعوية وعلى هامش الاحتفالات  .سينظم لقاء فكري حول التعريف بعادة إدرنان كموروث اجتماعي ،من تأطير الاستاذ ميلود باكريم  والسعدية الرحماني .وكذا لقاء حول المرأة الأمازيغية من تاطير كل خديجة الحمداي . تقديم :حسن أيت سي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق