الدار البيضاء: حاويات جديدة للنفايات من “الجيل الجديد”

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
جهوية
الدار البيضاء: حاويات جديدة للنفايات من “الجيل الجديد”

تعد شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة” بالتوجه نحو نظام جديد لجمع النفايات في حاويات تحت أرضية من الجيل الجديد.

وكشف مصدر مسؤول من شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة”، المفوض لها تدبير قطاع النظافة، أن الشركة الشركة بدأت في إطلاق تجارب نموذجية ببعض الأحياء، في أفق تعميمها بشكل واسع على مختلف أحياء المدينة.

وأوضح أن أن هذه التجربة يراد منها معالجة مشكل تراكم النفايات بالعاصمة الاقتصادية، حيث تروم الحفاظ على نظافة وجمالية المدينة، والحد من الروائح الكريهة وتلوث محيط المناطق التي يتم بها تجميع الأزبال.

وذكر المصدر ذاته، في تصريح لـSNRTnews، أن الشركة كانت قد لاحظت أن المناطق التي تتراكم فيها النفايات، تجلب القوارض والحشرات الناقلة للأمراض، لذلك فإن استبدال هذه الحاويات البلاستيكية بأخرى من الجيل الجديد، سيحل هذا المشكل الذي عانت منه ساكنة العاصمة الاقتصادية. 

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه من بين الأسباب التي دفعت الشركة إلى تبني هذه الفكرة، أيضا، هي أن حاويات الأزبال البلاستيكية تتعرض للاحتراق مما يكلف الشركات المفوض لها تدبير قطاع النفايات خسائر كبيرة. 

وجدير بالذكر أن هذه الفكرة سيتم تعميمها على جميع أحياء وعمالات مدينة الدار البيضاء، التي ينتظر أن يتم تثبيتها بها، على أمل أن تساهم هذه الوسيلة في تخفيض تكاليف جمع النفايات بالعاصمة الاقتصادية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق