الرئيس التشيكي السابق : اعتراف اسبانيا بمغربية الصحراء بحكم ذاتي خطوة جادة إلى الأمام

ايوي بريس23 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
الرئيس التشيكي السابق : اعتراف اسبانيا بمغربية الصحراء بحكم ذاتي خطوة جادة إلى الأمام

ايوي بريس

أكد الرئيس التشيكي السابق، فاتسلاف كلاوس الذي حكم البلاد لمدة عشر سنوات،أن الموقف الجديد لإسبانيا المتعلق بالاعتراف بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتباره الأساس الأكثر جدية، واقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية، يشكل “خطوة جادة إلى الأمام”.

وقال كلاوس، في تصريح اعلامي إن “سكان الصحراء يستحقون حلًا دائمًا لهذا النزاع، والذي ينبغي أن ينبني في ذات الآن على الحقائق القائمة وعلى مقترحات ذات مغزى”.

وشدد الرئيس التشيكي السابق على أنه لا يرى من “حل آخر سوى إبقاء الصحراء داخل المغرب”، معتبرًا أن عكس ذلك “سيكون مدمرًا ومكلفًا للغاية”.

وبشأن موقف بلاده، أكد كلاوس أنها “تدعم العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وفي رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” حول الصحراء المغربية.

واعترافًا “بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”، شدد رئيس الحكومة الإسبانية على “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

أسامة عباس – براغ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق