الرشيدية : المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب

ايوي بريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
جهوية
الرشيدية : المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب

ايوي بريس

صادق المجلس الإقليمي للرشيدية، برسم الدورة الاستثنائية التي عقدها اليوم الأربعاء، على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب.

ووافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد الحبيب أبو الحسن، بحضور الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت السيد ادريس دكوج، على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والمجلس الإقليمي للرشيدية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث مناصب شغل مباشرة مؤقتة خلال سنة 2022 على مستوى إقليم الرشيدية، وذلك بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين.

وصادق المجلس أيضا على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية قصد تسييج بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، وأخرى بين المجلس الإقليمي وجماعات كلميمة، تنجداد، غريس العلوي، غريس السفلي، تاديغوست، أملاكو، فركلة العليا، فركلة السفلى، أغبالو انكردوس، وملعب، لإحداث مجموعة الجماعات الترابية “غريس-فركلة” بغية إحداث وتدبير مطرح عمومي مراقب.

وجرى خلال هذه الدورة التصويت بالإيجاب على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس وجماعة وادي النعام ووكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس بالرشيدية حول دعم الجماعة في مشروع حفر ثلاثة آبار وتزويدها بالطاقة الشمسية.

وصادق الأعضاء على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المجلس وجماعة فركلة العليا، حول دعم الجماعة لاقتناء شاحنة ضاغطة لجمع النفايات، وتجديد اتفاقية الشراكة والتعاون مع الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية قصد الاستفادة من خدمات آليات المجلس الإقليمي.

ووافق المجلس على إلغاء وبرمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من ميزانيته، وعلى برمجة جزء من الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق