الرقم الأخضر يطيح بخليفة قائد بتارودانت

ايوي بريس24 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
أمن وعدالة

تسبب الرقم الأخضرفي الإطاحة بخليفة أولاد محلة بدائرة سبت الكردان بإقليم تارودانت ،وذلك يوم الأحد 23 أكتوبر2022، بعدما تم ضبطه متلبسا بتلقي رشوة مقابل تغاضيه عن أشغال بناء.
وكان المشتكي قد بلغ، عبر اتصاله بالرقم الأخضر الخاص بالرشوة، بعدما تعرض للإبتزار من قبل خليفة القائد الذي طالبه بتسليم مبلغ مالي مقابل التغاضي عن أشغال بناء منزله، بحيث حدد له موعدا لتلقي المبلغ المالي المذكور وإلا أوقف الأشغال، وهو ما دفع الضحية إلى الإتصال بالرقم الأخضر.
وعلى ضوء هذا التبليغ أعطت النيابة العامة لدى ابتدائية تارودانت الضوء الأخضر لعناصر المركز القضائي بتارودانت بالتنسيق مع المشتكي ليتم بعد ذلك ضبط الخليفة متلبسا بتسلم مبلغ مالي من المشتكي على سبيل الرشوة، وتم وضعه بعد ذلك تحت تدابير الحراسة النظرية ،في انتظار استكمال مجريات التحقيق والكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه النازلة.
وارتباطا بالسياق قامت وزارة الداخلية بدورها بتوقيف خليفة قائد بإقليم تارودانت،على خلفية خضوعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة يتعلق بالإشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.
كما أوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر،وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل،على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية المتبعة في حقه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق