السنغال تنفي معلومات عن إعادة فتح حدودها مع مالي

ايوي بريس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
دولي
السنغال تنفي معلومات عن إعادة فتح حدودها مع مالي

ايوي بريس

نفت رئاسة الجمهورية السنغالية، اليوم الأحد، المعلومات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي حول فتح الحدود بين السنغال ومالي.

وأكدت رئاسة جمهورية السنغال في بيان صحفي نشر اليوم الأحد عبر صفحتها على فيسبوك أنه يتم تداول إعلان في شبكات التواصل الاجتماعي، ينسب تصريحات للرئيس ماكي سال، أنه إذا لم تفتح المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا الحدود مع مالي اعتبارا من 25 مارس ، فإن السنغال ستفتح حدودها مع هذا البلد.

وأشار البيان الى أن “رئاسة الجمهورية تود أن توضح أن هذا الإعلان، مجرد أخبار كاذبة وبالتالي فهو باطل وغير ذي أساس”.

وتخضع مالي منذ 9 يناير الماضي، لحظر اقتصادي وتجاري فرض من طرف شركائها في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا باستثناء المواد الضرورية الأساسية، من أجل حمل السلطات الانتقالية المالية على تحديد جدول زمني لتنظيم انتخابات وتسليم السلطة للمدنيين.

ويؤثر هذا الحصار الاقتصادي على شركاء مالي الإقليميين خصوصا في السنغال والكوت ديفوار الذين تضرروا بدورهم من هذا الحصار.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق