السيد ميارة يتباحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب

ايوي بريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
سياسة
السيد ميارة يتباحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب

ايوي بريس

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أمس الخميس بالرباط مباحثات مع السيدة باتريسيا يوميات كوساك ، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، همّت سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما ذات الصلة بالعمل البرلماني.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، أن الجانبين ثمنا خلال هذا اللقاء المستوى المتميز للعلاقات الاستراتيجية متعددة الأبعاد التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي في إطار الشراكة الأوروبية المغربية من أجل الازدهار المشترك.

وأفاد البلاغ بأن السيد ميارة أكد بهذه المناسبة، على الدور الذي يضطلع به مجلس المستشارين بحكم تركيبته المتنوعة في تعزيز الحوار بين المغرب والاتحاد الأوروبي، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من خلال عمل اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب الاتحاد الأوروي الذي يروم مواكبة التعاون الحكومي بين الجانبين، وعبر احتضان منتديات ونقاشات حول مواضيع ذات طابع اجتماعي،اقتصادي، مهني ومجالي.

وشدد على ضرورة توسيع مجالات هذه الشراكة لتستجيب للمتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية وللتداعيات التي فرضتها جائحة كوفيد19.

كما رحب رئيس مجلس المستشارين بالتقدم المحرز على مستوى تنفيذ برنامج التوأمة المؤسساتية بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي عبر تنظيم ندوات وورشات تهدف لتقاسم الخبرات والتجارب مع برلمانات أوروبية شريكة، داعيا إلى توسيع هذه الشراكة المؤسساتية لتشمل مجالات هامة وعلى رأسها الشباب والاستثمارات والطاقات المتجددة ومناخ الأعمال والرقمنة.

ومن جانبها نوهت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط بالسياسة الناجعة التي نهجتها المملكة المغربية في مجال تدبير جائحة كوفيد19 وتداعيتها وتعزيز السيادة الصحية للمغرب.

وأكدت السيدة كوساك على الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لعلاقاته مع المملكة باعتبارها شريكا استراتيجيا في جميع مجالات التعاون، وعلى مستوى تعزيز التعاون الثلاثي: أوروبا – المغرب – إفريقيا، معبرة عن الرغبة في توطيد هاته العلاقات وتوسيعها، لتشمل مختلف القضايا الأساسية المشتركة والراهنة، كالرقمنة والأمن الصحي والغذائي، والبيئة والمناخ والطاقات المتجددة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق