الصحراء المغربية.. موقف إسبانيا الجديد اعتراف دبلوماسي وجيو-سياسي مهم (إعلام إيطالي)

ايوي بريس31 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
سياسة
الصحراء المغربية.. موقف إسبانيا الجديد اعتراف دبلوماسي وجيو-سياسي مهم (إعلام إيطالي)

ايوي بريس

ذكرت الصحيفة الإيطالية “لاب بارلاميتنو” أن الموقف الجديد لإسبانيا بشأن قضية الصحراء المغربية، يعد “اعترافا دبلوماسيا وجيو-سياسيا مهما”.

وأوضحت الصحيفة أن القياديان الاشتراكيان الإسبانيان، رئيسا الحكومة الأسبقين، فيليبي غونزاليس وخوسي لويس ثاباتيرو، أعربا علنا عن دعمهما لسيادة المغرب على الصحراء ولقرار الحكومة الإسبانية التي يقودها بيدرو سانشيز، والذي اعتبر مؤخرا المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء أنها المقترح “الأكثر جدية ومصداقية” لحل هذا الخلاف الإقليمي.

وحسب الصحيفة، فقد تم دعم الموقف الجديد للحكومة الإسبانية على نحو “ملموس” من قبل الزعيم الاشتراكي خوسي لويس ثاباتيرو، مضيفة أن النهج الدبلوماسي والديمقراطي للمملكة مدعوم، أيضا، من طرف الولايات المتحدة التي رحبت بموقف إسبانيا بشأن ملف الصحراء المغربية.

وأشارت “لاب بارلامينتو” إلى أن “البوليساريو”، المدعومة والممولة من طرف الجزائر، “تهاجم منذ عدة عقود الوحدة الترابية للمغرب وتقوم بزعزعة المنطقة على المستوى الجيوسياسي”.

وفي رسالة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” حول الصحراء المغربية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق