الصين تدعو إلى ضبط النفس بشأن حادث بوتشا

ايوي بريس7 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
دولي
الصين تدعو إلى ضبط النفس بشأن حادث بوتشا

ايوي بريس

دعت الصين، أمس الأربعاء، جميع أطراف النزاع في أوكرانيا إلى “ممارسة ضبط النفس” و”تجنب توجيه اتهامات عديمة الأساس” قبل اختتام التحقيق في حادث بوتشا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، خلال لقاء صحفي، إن “تقارير وصور القتلى المدنيين في بوتشا مقلقة للغاية. يجب التأكد من حقيقة الحادث وسببه”.

وحسب تقارير إعلامية، فقد تم العثور على ما لا يقل عن 280 شخصا، بينهم أطفال، قتلى في بلدة بوتشا الواقعة خارج كييف.

ونفت وزارة الدفاع الروسية اتهامات كييف بقتل مدنيين فى بلدة بوتشا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية إن بكين تولي اهتماما وثيقا بالوضع الإنساني في أوكرانيا ومعاناة المدنيين.

وأضاف “ينبغي ألا تسيس القضايا الإنسانية ويجب أن تستند أي تهمة على حقائق”، لافتا إلى أن الصين تدعم جميع المقترحات والإجراءات لتخفيف الأزمة الإنسانية في أوكرانيا وستعمل مع المجتمع الدولي لمنع أي ضرر للمدنيين.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق