الصين تعلن عدم العثور على ناجين في حادث تحطم طائرة الركاب

ايوي بريس23 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
الصين تعلن عدم العثور على ناجين في حادث تحطم طائرة الركاب

ايوي بريس

أعلن مسؤول من الهيئة الوطنية الصينية للطيران المدني، في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، أنه لم يتم العثور حتى الآن على ناجين بعد تحطم طائرة ركاب كان على متنها 132 شخصا في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم جنوب الصين أول أمس الاثنين.

ونقلت وكالة (شينخوا) عن تشو تاو، رئيس مكتب سلامة الطيران بهذه الهيئة قوله، في لقاء صحفي، إن طائرة “بوينغ 737” تابعة لشركة شرق الصين المحدودة للخطوط الجوية، أقلعت من كونمينغ وكانت متجهة إلى قوانغتشو، حافظت على ارتفاع 8900 متر عند دخولها منطقة مراقبة الحركة الجوية لقوانغتشو في الساعة 2.17 بعد ظهر أول الاثنين، وتم اكتشاف سقوطها، بشكل حاد، في الساعة 2.20 بعد الظهر.

وأكد المسؤول الصيني أنه لم يكن هناك أي أجانب على متن هذه الرحلة، مضيفا أن 132 شخصا كانوا على متن الطائرة هم 123 راكبا وتسعة من أفراد الطاقم.

وقال تشو تاو “بناء على المعلومات المتوفرة، ليس لدى السلطات حتى الآن دليل واضح على سبب تحطم طائرة الركاب”، مضيفا أن “التحقيق صعب للغاية لأن الطائرة تحطمت بشدة”.

وذكر تشو أن فريق التحقيق يجري تحقيقا كاملا وفقا للإجراءات حاليا، حيث يستكشف رجال الإنقاذ موقع التحطم ويبذلون قصارى جهدهم لتحديد موقع الصندوقين الأسودين، والفريق يحقق أيضا بشكل شامل في جوانب أخرى من الحادث، بما في ذلك الرحلة والصيانة ومراقبة الحركة الجوية والأرصاد الجوية وتصميم الطائرة وتصنيعها.

من جهته، قال سون شي ينغ، رئيس فرع يوننان لشركة شرق الصين المحدودة للخطوط الجوية، خلال هذا اللقاء الصحفي، إنه تم الاتصال بأسر جميع الركاب البالغ عددهم 123 راكبا في غضون 24 ساعة بعد الحادث.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق