الطالب إبراهيم سعدون يعود لدفئ الوطن بين أحضان والديه بعد أن حكم عليه بالإعدام

فاطمة الزهراء25 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
فاطمة الزهراء
سياسة
الطالب إبراهيم سعدون يعود لدفئ الوطن بين أحضان والديه بعد أن حكم عليه بالإعدام

عاد الطالب إبراهيم سعدون مساء السبت الى المغرب ، قدوم من السعودية ، بعد اعتقاله لخمسة أشهر .

ولفت سعدون لوسائل إعلام محلية من داخل منزل عائلته ، ” الانتباه إلى الوضع الصعب في أوكرانيا ونضال شعبها” و تابع “أنا سعيد بالعودة إلى المنزل بعد أن مررت بأوقات صعبة للغاية”.

وشكر الشاب طالب هندسة الطيران، الذي التحق بمعهد الفضاء بأوكرانيا (21 عاما)، الملك محمد السادس والشعب المغربي والسعودية والحكومة التركية.

وأشاد والد إبراهيم الطاهر سعدون ، في تصريح لوكالة فرانس برس ، بدور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في إطلاق سراح نجله، قائلا: “الرياض والرباط قامتا بمجهودات جبارة لإنقاذ ابني من عقوبة الإعدام، وتكللت تلك المجهودات بالنجاح في نهاية المطاف”. ووضح أن نجله “عانى من السجن لكنه سيتعافى ويعود إلى دراسته”.

وكان الطالب سعدون ركب رحلة جوية من مطار الرياض الدولي، السبت على الساعة الثالثة بالتوقيت السعودي ، الى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في حدود الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.

saadoun3 - إيوي بريس

وإستعاد ابراهيم حريته يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري ، مع تسعة أسرى آخرين من بينهم البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر و آخرين من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وكرواتيا؛ بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية بمدينة ماريوبول ، لدى السلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك. كجزء من تبادل بين موسكو وكييف بوساطة سعودية قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

saadoun - إيوي بريس

وكانت القوات الروسية اعتقلت سعدون في أبريل الماضي وحكمت عليه محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية بالإعدام بتهمة “القيام بأنشطة مرتزقة” ، و اعتبرته مقاتلا أجنبيا مع القوات الأوكرانية.

وحظي الشاب استقبال حافل وسط أجواء احتفالية من طرف أسرته التي انتظرته طيلة ساعات أمام البوابة الرئيسية للمطار الدولي ، و من طرف جيرانه و أصدقائه بالحي الحسني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق