العالم يترقب اليوم سحب قرعة مونديال قطر 2022

ايوي بريس1 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
العالم يترقب اليوم سحب قرعة مونديال قطر 2022

ايوي بريس

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مختلف ربوع العالم، عشية اليوم الجمعة ، بشغف كبير سحب قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حتى سترتسم خارطة طريق المنتخبات المشاركة خلال البطولة المقررة للمرة الأولى في الشرق الأوسط من 21 نونبر الى 18 دجنبر المقبلين.

قبل نحو ثمانية أشهر على انطلاق العرس الكروي العالمي الأول في فصل الشتاء بسبب الحرارة الملتهبة صيفا في قطر، الدولة العربية الخليجية ،التي حظيت بشرف تنظيم المونديال لأول مرة في المنطقة، ستكون أنظار عشاق كرة القدم متجهة نحو توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة على المجموعات الثماني في الدور الاول ومعرفة أين ستقع منتخباتها.

وهكذا ، فقد وزعت المنتخبات على أربعة مستويات بالاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الصادر أمس الخميس، فوضعت قطر الدولة المضيفة التي ستخوض النهائيات للمرة الأولى في تاريخها في المستوى الاول، الى جانب منتخبات البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) والارجنتين وبلجيكا والبرتغال واسبانيا وانجلترا وفرنسا حاملة اللقب.

وستحاول منتخبات المستوى الاول تحديدا تحاشي الوقوع في مجموعة واحدة مع منتخبي ألمانيا (بطلة العالم أربع مرات) وهولندا اللذين يتواجدان في المستوى الثاني.

وللمرة الاولى في تاريخ سحب القرعة، لن تكون هوية المنتخبات مكتملة حيث تبقى ثلاث مباريات في ملاحق مختلفة تجمع الأولى بين البيرو خامس أميركا الجنوبية وخامس آسيا (الامارات أو أستراليا)، وبين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا خامس منطقة كونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي)، بالاضافة الى الملحق الاوروبي حيث تنتظر ويلز التي تخطت النمسا قبل أيام الفائز من مواجهة إسكتلندا وأوكرانيا على أن تقام جميع هذه المباريات في يونيو المقبل.

كما تشهد البطولة غياب روسيا بعد استبعادها عن الملحق الأوروبي بسبب نزاعها مع أوكرانيا، فيما تعد إيطاليا أكبر الغائبين للمرة الثانية تواليا بعد خسارتها الصادمة أمام مقدونيا الشمالية قبل أيام في ملحق قاري.

وستقام المباريات على 8 ملاعب معظمها تم تشييدها لهذا الحدث وتقع في منطقة لا تفصل بينها أكثر من 50 كيلومترا ، ما سيسهل عملية انتقال أنصار اللعبة من ملعب الى آخر خصوصا بعد استحداث شبكة مترو.

يذكر أن النسخة الحالية هي الاخيرة التي تضم 32 منتخبا ، لأن العدد سيترفع الى 48 منتخبا في البطولة المقبلة عام 2026 المقررة في ثلاث دول وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق