العثور على صندوق أسود واحد للطائرة الصينية المحطمة

ايوي بريس23 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
حوادث
العثور على صندوق أسود واحد للطائرة الصينية المحطمة

ايوي بريس

تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التابعة لشركة شرق الصين التي تحطمت وعلى متنها 132 راكبا، وفق ما أعلنه مسؤول في هيئة الطيران المدني الأربعاء.

وقال الناطق باسم الهيئة، ليو لوسونغ، في تصريح للصحافيين إنه تم العثور على صندوق أسود من رحلة “إم يو5735 التابعة لشركة شرق الصين في 23 مارس”.

ويأتي هذا الأعلان في وقت تواصل فيه فرق الإنقاذ عمليات التفتيش في موقع تحطم الطائرة من طراز بوينغ-737 في منطقة جبلية جنوب الصين بحثا عن أثر للمسافرين الذين كانوا على متنها.

وكانت الطائرة المنكوبة تقوم برحلة من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) إلى كانتون (جنوب).

وتعد حوادث الطيران نادرة نسبيا في الصين، البلد الذي ارتفعت فيه حركة الملاحة الجوية بشكل كبير في العقود الأخيرة وحيث تفرض تدابير سلامة صارمة.

ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير في الصين إلى غشت 2010، وقد أسفر عن مقتل 42 شخصا. وسجلت أعلى حصيلة للضحايا في حادث تحطم طائرة تجارية تابعة للخطوط الجوية نورث ويست من طراز توبوليف 154 في العام 1994 بعيد إقلاعها من مدينة شيان (شمال)، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 160 شخصا.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق