العلاقات الثقافية في صلب محادثات مغربية- مكسيكية

ايوي بريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
فنون

ايوي بريس

أجرى سفير المغرب في المكسيك، السيد عبد الفتاح اللبار، أمس الخميس بمكسيكو، محادثات مع وزيرة الثقافة المكسيكية، السيدة أليخاندرا فراوستو، تمحورت حول تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأشاد الجانبان، بالمناسبة، بأهمية العلاقات السياسية والدبلوماسية القائمة بين الرباط ومكسيكو، مؤكدين رغبتهما في توطيد التعاون الثقافي من خلال تطوير العلاقات الثقافية وتكثيف الحضور المغربي للتعريف بثقافة وحضارة المملكة بالمكسيك.

وأعربت السيدة فراوستو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن الرغبة في تكثيف وتطوير التعاون الثقافي بين مختلف المؤسسات بالبلدين، بهدف تحقيق تعاون مثمر لا سيما في ما يتعلق بحماية وتثمين خصوصيات ولغات السكان الأصليين.

من جهته، أكد السيد اللبار أن هذا اللقاء يندرج في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز وتوسيع آفاق التعاون مع الشركاء المكسيكيين في عدة مجالات، ولتحقيق المزيد من التقارب بين البلدين.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تنظمها سفارة المغرب بالمكسيك بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ومكسيكو، بهدف توسيع وتطوير التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق