المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب في خمس نقاط رئيسية

ايوي بريس10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب في خمس نقاط رئيسية

ايوي بريس

في ما يلي المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب، خلال الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 6 أبريل الجاري، في خمس ‏نقاط رئيسية:

1-  تحسن سعر صرف الدرهم بنسبة 1,41 في المائة مقابل الأورو، وتراجع بـ 0,45 في المائة مقابل الدولار.

2- لم يتم إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

3- في فاتح أبريل الجاري، استقرت الأصول الاحتياطية الرسمية عند 332,3 مليار درهم، بانخفاض نسبته 0,1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وارتفاع بـ 8,8 في المائة على أساس سنوي.

4- ضخ بنك المغرب مبلغ 83,3 مليار درهم، منها 40,9 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و21,7 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و20,8 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

5- على مستوى السوق البنكية، استقر متوسط حجم التداول اليومي عند 4,2 مليار درهم، بينما بلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1,50 بالمائة في المتوسط.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق