المجلس الجماعي لأيت ملول يتدارس سبل وضع آلية مشتركة للدعم العمومي

ايوي بريس9 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
جهوية
المجلس الجماعي لأيت ملول يتدارس سبل وضع آلية مشتركة للدعم العمومي

ايوي بريس

نيابة عن السيد رئيس الجماعة د.هشام القيسوني، ترأست السيدة النائب الخامس المفوّض لها التوقيع في المجال الثقافي والاجتماعي والرياضي “د.نسيبة كَوسعيد” صباح اليوم السبت 09 أبريل 2022، افتتاح أشغال اللّقاء التشاوري مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني بأيت ملول حول وضع استراتيجية الدعم العمومي للجمعيات بتراب الجماعة.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء الذي نسق أشغاله السيد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية بالمجلس الجماعي لأيت ملول السيد “عصام لميني”، في اطار استراتيجية المجلس الجماعي لأيت ملول الرامية إلى وضع آليات للتشاور والحوار ودعم آليات الديمقراطية التشاركية، عن طريق إشراك الجمعيات في وضع تصور مشترك لبناء دفتر التحملات الخاص بالدعم العمومي للجمعيات.

وعرف اللّقاء تقديم عرض حول “حصيلة الدعم العمومي للجمعيات بأيت ملول 2015-2021″، وتنظيم ثلاث ورشات عمل الأولى حول “الدعم المخصص للجمعيات الثقافية والفنية” والذي أطّرها عضو المجلس السيد “الحسن جعوفي”،وورشة ثانية حول ” الدعم المخصص للجمعيات الاجتماعية والبيئية والصحية” أطرها كل من العضويين السيد ” محمد امشتهرير” والسيدة ” فاطمة بوحويلي”،وورشة ثالثة حول “الدعم المخصص للجمعيات الرياضية” أطرها عضو المجلس السيد “الحسين ايت اوحبيب”.

وستشكل مخرجات هذا اللقاء الذي حضره أعضاء الهيئات الاستشارية بالمجلس الجماعي لأيت ملول والذي عرف نقاشاً مستفيضاً بين مختلف المتدخلين، أساس إعداد المسودة النهائية لمشروع دفتر التحملات الخاص بدعم انشطة الجمعيات ووضع أولويات النسيج الجمعوي بأيت ملول و سبل صرف الدعم العمومي للجمعيات وشروطه وآلياته ممّا يمكّن المجلس من وضع مشروع دفتر تحملات دقيق  على ضوء الشروط القانونية والمعايير المحدّدة  على أسس التعاقد والحكامة والشفافية وترشيد استعمال المال العام بناء على القانون التنظيمي للجماعات 113.14 والمراسيم المنظمة لمالية الجماعات..، والذي سيعرض في دورات المجلس المقبلة للتداول والمصادقة.

DSC 4424 - إيوي بريس
DSC 4330 - إيوي بريس
1 5 - إيوي بريس
DSC 4342 - إيوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق