المجلس الجماعي لأيت ملول يعرض المشاريع المدرجة في برنامج عمل الجماعة 2022-2027 المتعلقة بأحياء المزار وقصبة الطاهر

ايوي بريس27 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
جهوية
المجلس الجماعي لأيت ملول يعرض المشاريع المدرجة في برنامج عمل الجماعة 2022-2027 المتعلقة بأحياء المزار وقصبة الطاهر

نظم المجلس الجماعي لأيت ملول، مساء اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، لقاءً تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني بالمزار وقصبة الطاهر وسيدي ميمون، وذلك للتعريف بالمشاريع المبرمجة ضمن برنامج عمل الجماعة 2022-2027، وذلك بحضور رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول وأعضاء المكتب ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم ومدير المصالح الجماعية، وأعضاء اللجنة التقنية لإعداد برنامج عمل الجماعة.

وقد أكد  رئيس الجماعة في كلمته “أن هذا اللّقاء يأتي استمرارا للقاءات التواصلية لإعداد مشروع برنامج عمل الجماعة 2022-2027، وكذا للإجابة على المغالطات التي تمررها بعض الأطراف خاصة في منطقة المزار حول إقصاء منطقة المزار وقصبة الطاهر من مشاريع برنامج عمل الجماعة 2022-2027”.

هذا وقد استعرضت في هذا اللّقاء مختلف المشاريع المبرمجة في برنامج عمل الجماعة، والتي تهم منطقة المزار وقصبة الطاهر وسيدي ميمون، والبالغ عددها مايقارب 58 مشروعا (وتمثل نسبة 35% من مجموع مشاريع البرنامج)، تتوزع على المجالات التالية: مجال خدمات القرب، ومجال البنيات التحتية، ومجال التهيئة العمرانية والتأهيل الحضري، ومجال التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية، ومجال التنشيط الاقتصادي والتشغيل، ومجال النظافة والبيئة والإنارة…

ومن بين هذه المشاريع: مسبح، وقاعة مغطاة، وسوق نموذجي، ومركز الاصطياف ومخيم وطني من الجيل الخامس، وفضاء مفتوح يضم ملاعب للقرب ومساحات خضراء؛ وكذا تهيئة الفضاء الطبيعي للغابة الحضرية المزار (المنتزه الترفيهي والرياضي) على مساحة قدرها 13 كلم مربع، والمدرجة في برنامج تنمية العمالة (PDI)… وغيرها من المشاريع.

هذا وقد طرح ممثلو جمعيات المجتمع المدني الحاضرون في اللقاء مجموعة من التساؤلات والإشكاليات، التي تجاوب معها رئيس المجلس ونوابه إيجاباً، واستحسنوا فيها تفاعل وتواصل المجلس معهم وإجابته على تساؤلاتهم، وتوضيحه لهذه المشاريع المدرجة، آملين التعاون مع مختلف الشركاء لإنزالها إلى أرض الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق