المجلس الجماعي لأيت ملول يعقد لقاء تشاوريا بايت ملول

ايوي بريس7 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
جهوية
المجلس الجماعي لأيت ملول يعقد لقاء تشاوريا بايت ملول

ايوي بريس

في اطار استراتيجية المجلس الجماعي لأيت ملول الرامية إلى وضع آليات للتشاور والحوار ودعم آليات الديمقراطية التشاركية.ينظم المجلس الجماعي لأيت ملول لقاءً تشاورياً وورشات عمل بحضور أعضاء المجلس وأعضاء “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوعé وأعضاء “فضاء أيت ملول للتشاور” ،جمعيات المجتمع المدني العاملة في المجالات الإجتماعية،الثقافية والرياضية والبيئية..بأيت ملول، من أجل وضع استراتيجية الدعم العمومي للجمعيات لسنة، وذلك يوم السبت 09 أبريل 2022، ابتداءً من الساعة الحادية عشر صباحاً  بالمركز الثقافي لأيت ملول.

ويهدف هذا اللّقاء التشاوري إلى تأسيس ثقافة جديدة تقوم على المردودية والنجاعة في دعم مشاريع الجمعيات بما يتناسب ورغبتها في إقامة مشاريع حقيقية تتوخى تحصيل قدر متميز من الحكامة والتدبير الأمثل في إنجاز البرامج وتنفيذها، وتقنين العلاقة بين المجلس والجمعيات وتأمين شروط الحكامة في مسطرة صرف الدعم العمومي السنوي لمشاريع الجمعيات بمدينة أيت ملول والتي تقام في تراب الجماعة وكيفما كانت طبيعتها سواء التربوية والثقافية والاجتماعية والرياضية والبيئية وغيرها من مجالات نشاط المجتمع المدني في إطار اختصاصات المجلس التي يحددها القانون.

ومن المتوقّع في هذا اللّقاء التشاوري الخروج بتوصيات حول أولويات النسيج الجمعوي بأيت ملول و سبل صرف الدعم العمومي للجمعيات وشروطه وآلياته ممّا يمكّن المجلس من وضع مشروع دفتر تحملات دقيق  على ضوء الشروط القانونية والمعايير المحدّدة  على أسس التعاقد والحكامة والشفافية وترشيد استعمال المال العام بناء على القانون التنظيمي للجماعات 113.14 والمراسيم المنظمة لمالية الجماعات..، والذي سيعرض في دورة المجلس المقبلة للتداول والمصادقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق