المجلس الجماعي لأيت ملول يفعّل آلياته التشاركية بالإعلان عن تأسيس”فضاء أيت ملول للتشاور” الى جانب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

ايوي بريس25 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ايوي بريس
جهوية
المجلس الجماعي لأيت ملول يفعّل آلياته التشاركية بالإعلان عن تأسيس”فضاء أيت ملول للتشاور” الى جانب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

في إطار سعي المجلس الجماعي لأيت ملول لتأسيس تعاقد جديد مع مختلف الفاعلين يقوم على الإشراك، وفي إطار تنزيل الهياكل الاستشارية للمجلس الجماعي لأيت ملول من خلال الآليات التشاركية للحوار والتشاور المتضمنة في نظامه الداخلي، قام المجلس بالإعلان عن استقبال طلبات الترشح بهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع  التي ينص عليها القانون التنظيمي للجماعات 113.14 ،إضافةً إلى هيئة آخرى أقرّ المجلس إلى تأسيسها تسمى “فضاء أيت ملول للتشاور” تعمل بموازاة مع عمل الهيئة.

هذا وتهدف هيئة “فضاء ايت ملول للتشاور” الأولى منها على مستوى الجماعة و التي صادق عليها المجلس الجماعي لأيت ملول في أول دورة له (أكتوبر 2021) إلى خلق التشاور بين مختلف الفاعلين على صعيد المجال الترابي لجماعة أيت ملول بهدف إنجاز وتحيين التشخيص المشترك للتنمية في المجال الترابي لجماعة أيت ملول وصياغة مقترحات عمل جماعية ذات الأولوية بالنسبة للجماعة وتسهيل عملية اتخاذ القرار العمومي، خصوصا من طرف الجماعة؛ وذلك عن طريق تقديم مقترحات وآراء من طرف فضاء التشاور حول استراتيجياتها وبرامج عملها والمشاركة في إعداد وتنفيذ وتتبع وتقييم برنامج عمل الجماعة، واقتراح توصيات لتحيينه.

وعددُ أعضاء “فضاء أيت ملول للتشاور” في تسعة وثلاثين (39) عضوا، يُوزَّعون على شكل فرق استشارية أو مجموعات عمل تهتم بقضايا معينة في مجالات اختصاصها (المستثمرون، الرياضيون، الفنانون، الحرفيون، أبناء مدينة أيت ملول المقيمون خارج أرض الوطن…).

وفي خطوة لتسهيل عملية التقدم بطلبات الترشح، قامت جماعة أيت ملول بفتح باب التقدم بطلبات الترشيح لكلا الهيئتين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، بدلا من المساطر التقليدية الورقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق