المدينتين المحتلتين ترحبان بقرار إعادة فتح الحدود البرية

ايوي بريس9 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
وطني

ايوي بريس

أعربت حكومتا سبتة ومليلية عن ترحيبهما بالقرار المشترك المتعلق بإعادة فتح الحدود البرية بين المملكة المغربية وإسبانيا، بما يشمل المعابر الحدودية للمدينتين المحتلين، بعد سنتين من الإغلاق بسبب الأزمة الدبلوماسية وكذا أزمة فيروس كورونا.

وصرّح بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أنه ستتم إعادة فتح معبريْ سبتة ومليلية تدريجيا وذلك ضماناً للتدفق المنتظم للأشخاص وفقا للتعليمات الصحية اللازمة، وموازاة مع تداول البضائع عبر المراكز الجمركية القانونية.

كما نوه رئيس مدينة مليلية، إدواردو دي كاسترو، بحصيلة اللقاء الذي جمع جلالة الملك محمد السادس برئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز، مساء الخميس، مبرزاً ضرورة تسريع فتح معابر سبتة ومليلية في أقرب وقت.

وعبّر دي كاسترو عن رغبته في انهاء الأزمة الاقتصادية التي ألحقت الضرر بالعشرات من السكان المحليين، مؤكدا على أن الداخلية قد وضعت ميزانية استثمارية للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وبدورها، أشادت حكومة سبتة بالاتفاق القاضي إلى إعادة فتح الحدود، مستبشرة بمستقبل واعد لجميع الأطراف، لاسيما بعد اعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق