المرصد العربي يؤكد مواصلته في التصدي للتدخلات الأجنبية المستغلة لملف حقوق الإنسان بالدول العربية

ايوي بريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
سياسة
المرصد العربي يؤكد مواصلته في التصدي للتدخلات الأجنبية المستغلة لملف حقوق الإنسان بالدول العربية

ايوي بريس

أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، عزمه على مواصلة جهوده في التصدي للتدخلات الأجنبية، التي تحاول استغلال ملف حقوق الإنسان بالدول العربية.

وأوضح المرصد في بيان اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال باليوم العربي لحقوق الإنسان، والذي يصادف يوم 16 مارس من كل عام ، أنه سيقوم بإعداد تقييم شامل ومتكامل لواقع حقوق الإنسان في الدول العربية، بهدف إقرار الحقائق وتقديم النماذج الإيجابية في مواجهة الحملات المغرضة التي تستهدف الدول العربية.

وشدد على أنه “سيتعامل بكل مهنية ومصداقية لمساندة الدول العربية في الدفاع عنها حال تعرضها لهجوم واستهداف من أطراف أجنبية وهيئات دولية بدعوى ملف حقوق الإنسان”، لافتا إلى أنه يعكف حاليا على دراسة عدد من المبادرات التي سيطلقها خلال المرحلة المقبلة، من أهمها وضع استراتيجية عربية لتعزيز إنفاذ حقوق الإنسان في العالم العربي، ووضع خطة عمل متكاملة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وثمن المرصد التطورات الإيجابية في مجال حقوق الإنسان في الوطن العربي وكذلك التطور الكبير في مؤسساته والذي يعكس حرص الدول العربية على حماية وتعزيز منظومة حقوق الإنسان .

يذكر أن اليوم العربي لحقوق الإنسان، يتزامن مع اليوم الذي دخل فيه الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيز النفاذ في العام 2008 بعد أن تم إقراره في مايو من العام 2004 بقمة تونس.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق