المعرض العالمي إكسبو 2020 يحتضن أشغال اليوم العربي لحقوق الإنسان

ايوي بريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
المعرض العالمي إكسبو 2020 يحتضن أشغال اليوم العربي لحقوق الإنسان

ايوي بريس

انطلقت اليوم الأربعاء بالمعرض العالمي “إكسبو 2020 دبي اشغال ” اليوم العربي لحقوق الإنسان تحت شعار “الحق في بيئة صحية وسليمة ومستدامة”.

ويتوخى اليوم العربي لحقوق الانسان ، الذي ينظم بالتعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ،الوقوف على الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال على المستويات التشريعية والمؤسساتية ،وتقييم جهود بناء القدرات ، بما يجعل الدول العربية جاهزة للتعامل على النحو الأمثل مع آثار وتداعيات التغير المناخي وانعكاساتها على الأمان البيئي.

وتناقش التظاهرة ،التي يشارك فيها على الخصوص ، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، كضيف شرف والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، ومساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان في دولة الكويت ورئيس الدورة الحالية (49) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان ، طلال خالد المطيري، والأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ،سلطان بن حسن الجمالي، فيما يمثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان، القضايا ذات الصلة بالحق في بيئة صحية وسليمة ومستدامة ، انسجاما مع أهداف ومقاصد خطة التنمية المستدامة.

ويتضمن هذا اليوم الذي يعرف أيضا مشاركة ممثلين عن الجهات المختصة بالدول الأعضاء وخبراء من الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني المتمتعة بصفة مراقب لدى جامعة الدول العربية، ندوة حول “الحق في بيئة سليمة مع تحديات التغير المناخي” يديرها الوكيل المساعد للتنوع البيولوجي والأحياء المائية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ناصر آل علي.

يشار الى أن “اليوم العربي لحقوق الإنسان” يصادف 16 مارس من كل عام، تاريخ دخول الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيز التنفيذ عام 2008.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق