المغرب يتوفر على 10 آلاف هكتار من العقارات الصناعية

ايوي بريس11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
المغرب يتوفر على 10 آلاف هكتار من العقارات الصناعية

ايوي بريس

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين 11 يناير بالرباط، إن المغرب يتوفر حاليا على 10 آلاف هكتار من العقارات المصنفة كـ”عقار صناعي”، والتي تعد آلية مهمة لجذب الاستثمار وخلق فرص الشغل وإنعاش الاقتصاد.

وأوضح مزور، في معرض رده على سؤال شفهي بمجلس النواب، أن ثلاثة آلاف هكتار من العقارات الصناعية التي تتوفر عليها المملكة “جاهزة أو في طور الإنجاز، وهي رهن إشارة المستثمرين”.

وأشار الوزير إلى أن هذا النوع من العقار ليس متاحا بكل مناطق المملكة التي يريدها المستثمر، مبرزا أن الوزارة تشتغل على تحقيق نوع من العدالة الاجتماعية في هذا المجال.

واستدرك المسؤول الحكومي، أن الوزارة تعمل على مستوى جميع جهات وأقاليم المملكة، إلى جانب كل المعنيين من مسؤولين ومنتخبين وسلطات محلية، من أجل توفير العقارات الصناعية اللازمة التي يحتاجها المستثمر.

وسبق للوزارة أن أطلقت بوابة إلكترونية لفائدة المستثمرين يمكن الولوج إليها من خلال العنوان (www.zonesindustrielles.ma)، وتم تصميم هذه المنصة الرقمية، وهي الأولى من نوعها في المغرب، بهدف تلبية احتياجات المستثمرين في ما يتعلق بالوصول إلى المعلومات، من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المعطيات حول العقار الصناعي بشكل خاص.

ويتمثل الهدف الأساسي من إحداث هذه المنصة في إطلاع الفاعلين على معلومات تهم توافر المناطق الصناعية من أجل مساعدتهم في عملية اتخاذ القرار وللرفع من منسوب الشفافية وتوضيح الرؤية بخصوص العقار الصناعي في خدمة الاستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق