المغرب يراقب ويتلف بيتزا مجمدة بعد وفيات بفرنسا

ايوي بريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
صحة
المغرب يراقب ويتلف بيتزا مجمدة بعد وفيات بفرنسا

ايوي بريس

اتخذ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA، عددا من الإجراءات بشأن بيع أحد أنواع البيتزا المجمدة، التي تصنعها شركة “بوتيوني”، وهي علامة تجارية مملوكة لشركة “نستله” السويسرية، وذلك من أجل ضمان صحة المستهلك المغربي. 

وأوضح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في توضيح لـSNRTnews، أنه قام منذ تاريخ 28 مارس الجاري باتخاذ إجراءات احترازية بخصوص حصص من بيتزا مجمدة “فريش اب” (Fraîch’Up) تحمل العلامة التجارية “بيوتوني” التي تم إنتاجها بين يونيو 2021 و28 مارس 2022، بعدما تبث أنها غير مطابقة للمعايير الصحية. 

وتتمثل تدابير  المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في تعزيز المراقبة للبيتزا المعنية عند الاستيراد على مستوى نقاط التفتيش الحدودية، وكذا سحب واتلاف جميع حصص البيتزا من علامة Buitoni التي تم إنتاجها بين يونيو 2021 و28 مارس 2022.

وشددت مصالح “لونسا” إجراءات التحريات الصحية على مستوى جميع نقط البيع والموزعين المعنيين.

وفي السادس من الشهر الجاري، اتخذت السلطات الصحية الفرنسية إجراءات صارمة بخصوص هذا النوع من البيتزا، إذ قامت بمنع مصنع تابع لشركة “بويتوني” في شمال فرنسا من الاستمرار في صنع البيتزا، بعد سلسلة إصابات خطرة ببكتيريا الإشريكية القولونية لدى أطفال أسفرت عن وفيات قد تكون مرتبطة باستهلاك هذه المنتجات، وفق السلطات المحلية.

وأوضحت مذكرة صادرة عن سلطات منطقة الشمال الفرنسي في الأول من أبريل أنه تم “وقف نشاط خطَّي إنتاج بيتزا في مصنع” في مدينة كودري الفرنسية تابع لشركة “بويتوني”، بعد عمليتي تفتيش معمقتين للنظافة” أجراهما في 22 و 29 مارس وكلاء إداريون مسؤولون عن احترام حقوق المستهلكين، إذ أبرزت هذه العمليات “تدهور مستوى التحكم بنظافة الأغذية”.

SNRTnews

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق